ابو علبة : مشاركة المرأة الأردنية في الأحزاب تعزز مكانتها بالوصول إلى المراتب القيادية واتخاذ القرارات

عقدت مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير جلسة حوارية ، ضمن سلسلة جلسات تدريبية عقدت لتدريب أكاديميات من مختلف الجامعات ضمن مشروع تدريبهن على العمل الحزبي، والذي تنفذه المؤسسة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وخلال الجلسة التي عقدت اليوم السبت، تحدثت أمين عام حزب الشعب الأردني الديمقراطي، عبله أبو علبة، عن ضرورة مشاركة المرأة في الحياة الحزبية والسياسية وأن تبقى على اطلاع على كل ما من شأنه أن يعزز مشاركتها ومساهمتها.

وتطرقت خلال مداخلته بالحديث عن الحياة السياسية والحزبية منذ نشأة الدولة الأردنية حتى يومنا هذا، والتحديات التي تواجه السيدات في تعزيز مشاركتهم السياسية والحزبية.

واستمعت إلى تساؤلات ووجهات نظر الأكاديميات المشاركات حول مشاركتهن السياسية والحزبية، إضافة إلى ما يواجهن من ضغوطات قد تمنع أو تحد من مشاركتهن فيها.

 

وأكدت أبو علبة، خلال ردها على المشاركات، ضرورة مشاركتهن في الأحزاب كمنتسبات أو مؤازرات لتعزيز مكانة المرأة الأردنية وتمكينها من الوصول إلى المراتب القيادية واتخاذ القرارات.
وشارك في الجلسة الحوارية كل من
(اسيل الشوارب ، رنده محاسنه ،نانسي الدغمي ، نجاح الشنابله، آيات نشوان ، نوزات ابوالعسل ، إيمان فريحات، هيا المصالحه ، ضحى الصمادي ،رانيه جبر ، سبأ الكساسبة ،صفاء الحسبان ، ايناس شديفات ، إيمان الذويب ،عايده ابوتايه،   منى بني بكر ،هاجر نصار ،خيرية أبودية ، نسرين الكركي ،"شذى الليالي" العيسى ، خلود طنش، هيا المصالحه ،رهام جرادات،
رنده المحاسنه ،ديمة درادكة ،حنان  بدور، سكينة القطاونة،رائده نصيرات ،عايده ابوتايه ،ساره الزغول ،تالا ابو حسين ، عبله محاسنه ،جنان شتيات، خلود طنش ، فوزي أبو فارس، هيا موسى مصطفى)