خلال ندورة في مسارات ....دبابنة تؤكد على دور المستقلة للانتخاب في تمكين المرأة

أكدت الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة  للإنتخاب، على الدور الذي تقوم به الهيئة في تمكين المرأة الأردنية ومشاركتها في صنع القرار وانخراطها بالعمل السياسي والحزبي تحقيقا لرؤية الدولة الأردنية السياسية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الحوارية التي نظمتها مؤسسة مسارات للتنمية والتطوير بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والتي استهدفت السيدات الأكاديميات من مختلف الجامعات ضمن مشروع تدريب الأكاديميات على نظام العمل الحزبي في الجامعات.

وبينت دبابنة  أن  الهيئة أنشأت  وحدة  خاصة تمكين المرأة، بهدف ادماجها في الحياة السياسية والمشاركة في الانتخاب والأحزاب، ولعب دور فاعل في الحياة العامة وفي كافة المجالات.

كما واستعرضت دبابنة  أبرز التعديلات الدستورية، والمستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب ودورها في تمكين المرأة والشباب، والتي هي بالأساس تمكين للمجتمع الأردني بأكمله.

  واكدت على أهمية انشاء وحدة  خاصة بتمكين المرأة في الهيئة المستقلة للانتخاب ، بهدف انخراطها في العمل الحزبي والسياسي ومشاركتها في الاحزاب بهدف مشاركتها في الانتخابات على اسس برامجية وصولا لتشكيل حكومات برلمانية.

 

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجابت فيه دبابنة على أسئلة واستفسارات الحضور.